تعديل

الجمعة، 16 مايو 2014

-الفواكه الثرية بفيتامين C


لكل فصل من فصول السنة فواكه وفيتامينات تساعد الجسم على التقلبات المناخية والأمراض المصاحبة لكل موسم، ولفصل الصيف أيضا فيتامينات وفواكه تناسب أجواءه الحارة و تساعد على التغلب عليها وعلى الأمراض المصاحبة له ، لاحتوائها على فيتامينات كثيرة، كفيتامين «ج» الموجود بها، وبعض الحمضيات… فماهي الفواكه التي تعمل على مجابهة أجواء وأمراض الصيف ؟

أهم أنواع فواكه الصيف وفوائدها

فمن بين أهم هذه الفواكه والفيتامينات التي تحمينا من الأمراض، وتقلل مخاطر التعرض للضغط العصبي… هناك:

-الفواكه الثرية بفيتامين C


كالفراولة والأناناس، و فيتامين A الموجود في شكل مجموعة من الكاروتين الذي يسميه أخصائيو التغذية بروفيتامين A ، لأنه يتحول إلى فيتامين A في الجسم. أما فيتامينات المجموعة B فهي غير موجودة تقريبا ضمن قائمة فواكه الصيف او الشتاء أيضا

- الفواكه الغنية بالأملاح المعدنية والعناصر المعدنية النادرة :

فهذه الفواكه الطازجة تهدئ قلبنا وشراييننا وكليتينا. فالفواكه، عكس الأطعمة الحيوانية، غنية بالبوتاسيوم وتفتقر إلى الصوديوم، إن البوتاسيوم مكون معدني لخلايانا حيث يلعب دورا مهما في انقباض عضلاتنا، وفي النشاط الكهربائي لعضلة القلب ، ف الإنسان في فصل الصيف يميل إلى تناول الأطعمة المملحة بسبب اتجاه الجسم إلى الجفاف، بالإضافة إلى زيادة مقدار البوتاسيوم بزيادة تناوله للفواكه، وتحتوي فواكه الصيف على أملاح معدنية مثل الكالسيوم الموجود بكمية كبيرة، وخصوصا في الفواكه الحمراء والماغنسيوم .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More