تعديل

الجمعة، 16 مايو 2014

فوائد البطيخ الاحمر

كل 100 غرام من البطيخ الأحمر يحتوي على 30 سعرة حرارية، وغرام ألياف غذائية، و10 غرامات سكر، وغرام بروتين، خالي من الدهون والكوليسترول، يحتوي على فيتامينات عديدة مثل D،C،A،E، بالإضافة "للنياسين"، "الثيامين"، B6، B12 وحامض "البانتوثنيك".

كذلك يحتوي على المعادن مثل الحديد، "الكالسيوم"، "المغنيسيوم"، "المنغنيز"، "البوتاسيوم"، "الفسفور"، "الزنك"، "الفلورايد" و"السلينيوم" وهو خالي من "الصوديوم".

البطيخ مفيد أيضاً لـ :

القلب: البطيخ الأحمر غني بمضادات الأكسدة، ومركب سيترولين، والذي يساعد على الحفاظ على مستويات جيدة من الحامض "الأميني أرجينين، الضروري لإنتاج "أكسيد النتريك"، والذي يلعب دور مهم في الحفاظ على مرونة الشرايين والأوعية الدموية من خلال المساعدة في كبح تفاعلات الأكسدة.

السرطان: يعتبر البطيخ غني بمضادات الأكسدة مثل الليكوبين حيث يحتوي ضعف الكمية الموجودة في البندورة .كذلك يحتوي البطيخ على فيتامين C.

النشاط الجنسي: "الفياغرا الطبيعية"، بهذا الإسم يصف الباحثين البطيخ الأحمر، لأنه مصدر غني للحامض "الأميني سيترولين" الذي يعمل على زيادة توسيع الأوعية الدموية، وبالتالي يسمح بمرور المزيد من الدم الى الأوعية في العضو الذكري مما يؤدي إلى الإنتصاب.

الالتهابات: يلعب البطيخ دوراً مهماً في معالجة العديد من الإلتهابات في الجسم، ومنها التهابات المفاصل.

الكلى: يلعب أيضاً دوراً كمنظف للكلى من ترسبات الأملاح الكلسية، نتيجة إحتواء البطيخ على "البوتاسيوم" الذي ينجز هذه المهمة.

ارتفاع ضغط الدم: يعمل "البوتاسيوم" و"المنغنيز" على تنظيم ضغط الدم، كذلك تعمل مضادات الأكسدة على الحفاظ على صحة الأوعية الدموية ضد التصلب مما يساعد على تسهيل حركة مرور الدم بالأوعية بالتالي يخفض من إرتفاع ضغط الدم.

فوائد أخرى:
الإعتدال بتناول البطيخ يساعد في خفض الوزن حيث أن كل 100 غرام فيه فقط 30 سعرة حرارية .
ويساعد على تنظيم مستوى سكر الدم، وذلك لإنخفاض السكريات فيه، ويعمل "البوتاسيوم" و"المغنيسيوم" على مساعدة الجسم لإفراز الأنسولين.

البطيخ مفيد لصحة العين لإحتوائه على كمية جيدة من فيتامين A.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More