تعديل

الجمعة، 23 مايو 2014

أفضل الطرق للاسترخاء

اذا ما اجتمعت هموم الحياة فوق راسك، فخذ قسطاً من الراحه وجرب افكارنا البسيطة التي قد تساعك على بلوغ اقصى درجات الاسترخاء خلال دقائق فقط.
هذه هي الافكار التي اعدتها شارلوت هاي للاسترخاء...
1-
-امنح نفسك استراحه قصيره !
هون على نفسك، عندما تكون متاخراً عن موعد لقاء معين،او فاتك موعد ما، فلا تبتئس، بل قم بتحدي الافكار السلبيه وتقبل حقيقة انك لست سوى انسان عادي وهكذا سوف تشعر بتوتر اقل في مثل هذه المواقف.

-2--قم بالتهدئه باستخدام طريقة التدليك بالضغط.
جرب باقة من طرق التدليك بالضغط من اجل راحة اكثر. يقول استشاري الوخز بالابر ريتشارد بلاكويل: هذا شيء بإمكانك ممارسته اينما وجدت وفي اي وقت. فقط قم بتدليك النقطة الواقعة في وسط راحة يدك بواسطة ابهامك،فهذا سوف يساعدك على الافراز الفوري لهرمونات الشعر بالراحة التي سوف تساع على تهدئة بالك.

3-
اخلق اجواءً بالزيوت الاساسية.
قم بايجاد جو مريح في بيتك عن طريق نثر زيوت اساسية مهدئة. وهناك خلطة رائعه للشعور بجو من الراحة، تتكون من خمس قطرات من زيت البرتقال وثلاث قطرات من زيت زهرة الآيلانغ الفلبينية وقطرتين من زيت اللبان. قم بحرق الزيوت في محرقة خاصة(مبخر)في المنزل لتساعدك على الاسترخاء.
4-الألوان الهادئة والمريحة.
اللون الأزرق هو لون الهدوء بالنسبة للعلاج بالألوان.
تقول المعالجة باستخدام الألوان ديبواره إيتاليانو ((عندما يكون الجو صحواً إجلس خارج المنزل وتامل في السماء الزرقاء فستشعر على الفور بانك هاديء ومتماسك او جرب اشعال شموع زرقاء في ارجاء المنزل)).

5- المساعدة باستخدام الأدوية الطبيعية.
هناك علاجات باستخدام الأدوية الطبيعية التي تهديؤ البال والتي من بينها الجل او الهلام(الجليسيوم) اذا كنت تشعر بالعصبية (النرفزة) والقهوة النيئة في حال كنت تعاني من نشاط ذهني مفرط بحيث يحرمك من النوم الهنيء إما ان تتبع التعليمات الموضحة على الزجاجة او اتبع تعليمات معالجك الختص في هذا النوع من العلاج.
6- حرر ذهنك.
تنصح استشارية المعالجة الروحية انغريد كولينزبالتمشي لمدة عشر دقائق واستنشاق بعض الهواء النقي.وتتابع((عندما تكون بالخارج اغمض عينيك وقم بعملية شهيق عميق وانت تعد حتى الخمسة ثم قم بعملية زفير بطيء وتخيل كما انك تستنشق الأسترخاء مع الهواء النقي وتطرد بالزفير التوتر خارج جسمك ولسوف تدهش لشعورك براحة اكبر
7-طاقة الزهور الشفائية.
يمكن ان تساعد العلاجات باستخدام زيوت الزهور الشفائية في حالات انواع مختلفة من التوتر فالإمباتيان تساعد على تهدئتك عندما تفقد اعصابك فيما يساعد الفيرفين على تغيير حالتك المزاجية كما ان استخدام (( ريسكيو رميدي)) يمكن ان يساعد في مواضع التوتر والألم.
8- تنفس بسهولة.
يقول استشاري سعادة الأيورفيديك، بهارتي فيا ((اجلس مسنداً ظهرك على الكرسي ويديك ممدودتين الى جانبي جسمك وكتفيك مرتخيتين الى الوراء وتنفس بعمق عدة مرات بحيث تملأ رئتيك ومركزاً على انتفاخ وانخفاض بظنك وانت تعّ حتى الثلاثة عند الشهيق وحتى اربعة عند الزفير))
9- الأطعمة المهدئة.
يقول ايان ماربر استشاري الأطعمة العلاجية ((سخرقوة الأطعمة لتخفيض التوتر لديك)) اختر البيض الغني بفيتامين(ب5) والبهارات والطماطم من اجل الحصول على فيتامين(ج) وبذور عباد الشمس من اجل عنصر الماغنسيوم فهذه الفيتامينات والمعادن المضادة للتاكسد تقاوم التغيرات التي تحدث في جسمك عندما تكون قلقا
10- لمسة حنونة.
اسفرت النتائج ان عناق صديق او حبيب او ملامسة الحيوانات الأليفة وتدليلها يكون تاثيره جيداً لإفراز الإندورفينات في الجسم (وهي هرمونات السعاده.






















0 التعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More